الأم والطفل, العناية الصحية

اهم النصائح لفترة حمل سليمة

اهم النصائح لفترة حمل سليمة

اهم النصائح لفترة حمل سليمة تحدث تغيرات عديدة في جسدك وحياتك في فترة الحمل . ومع ذلك، من الضروري تخصيص بعض الوقت للعناية بنفسك. ومن هذا المقال تجدين النصائح.

يزداد اهتمام المرأة بصحتها اثناء الحمل وفي الفترة الحالية تتوجه معظم السيدات الحوامل لقراءة العديد من المواد التثقيفية، والكتب، او المواقع الالكترونية حول نصائح للحامل ترشدها نحو اتباع نمط حياتي وغذائي صحي خاص لفترة الحمل، وكذلك ما بعد الولادة. اذ ان المراة الحامل تمر بتغيرات هرمونية وجسدية تجعلها اكثر حاجة للانتباه لصحتها حول، ماذا تاكل؟، وما هي التمارين الرياضية المسموحة؟ وهل القراءة والاستماع للموسيقى تريحها؟.

تاكدي ان طبيبك النسائي سيعطيك نصائح عامة ويرشدك نحو اهم المنشورات الخاصة بفترة الحمل كمرجع يجيبك على تساؤلاتك حيث لا يوجد طبيب، ولكن هناك بعض من النصائح ربما لا يذكرها لك ويعتبرك قادرة على تداركها بنفسك.

اهم النصائح لفترة حمل سليمة

  • التغذية
    الام هي ملجأ الطفل الاول ومصدر التغذية الوحيد له اثناء فترة الحمل لذلك يجب الاهتمام بتغذية الام لينعكس ذلك على صحة الطفل الحماية الاولية وهي التي تساعد في بناء جسد الطفل بشكل صحي.
  • ممارسة الرياضة
    لا يفضل ممارسة الرياضة بشكل عنيف. فقليل من المشي يفيد جسدك اثناء الحمل والذي يساعد في تقوية عضلات القدم لتسهيل الولاده. ويفضل القيام بتمارين رياضية بسيطة في الثلث الاول من الحمل حتى يستقر الجنين في الرحم.
  • النوم
    يفضل النوم على الجانب الايسر حيث ان هذه الوضعية تساعظ على تدفق الاكسجين بشكل مثالي للجنين. اما باقي الوضعيات فلها بعض الاضرار كالنوم على الظهر الذي يمكن ان يضر بظهرك حيث ان الحمل االزائد يقع فوق العمود الفقري.
  • الموسيقى
    من العادات الجيدة اثناء الحمل هو الاستماع لموسيقى هادئة بشكل دائم وفي أوقات ثابتة. مع الاستمرار بهذه العادة بعد الولادة وستلاحظين هدوء طفلك بعد تشغيل الموسيقى حيث انه اعتاد على ذلك منذ ان كان في الرحم.
  • التدخين وشرب الكحوليات
    امتنعي منعا باتا عن التدخين او شرب الكحوليات اثناء فترة الحمل. حيث انها قد تؤدي الي الاجهاض او موت الجنين فور ولادته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *